الدوري السعودي ينطلق غداً وسط إثارة منتظرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الدوري السعودي ينطلق غداً وسط إثارة منتظرة

مُساهمة من طرف الصقر في الأربعاء سبتمبر 16, 2009 7:29 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


]



يعود غداً الثلاثاء الصخب إلى مدرجات الملاعب السعودية بعد صيف ساخن، كان مليئاً بالصفقات السوبر التي أبرمتها الأندية لترميم صفوفها وتعزيزها بأفضل اللاعبين وذلك بانطلاق النسخة الرابعة والثلاثين من بطولة دوري المحترفين لكرة القدم.

ومن المتوقع أن يكون دوري هذا الموسم مختلفاً عن المواسم السابقة من حيث القوة والإثارة واتساع رقعة المنافسة بين الفرق المشاركة خصوصاً في ظل العودة القوية من فريقي النصر والاتفاق إلى جانب الاتحاد والشباب والهلال والأهلي.

ويتواجه الفتح الوافد الجديد مع الاتحاد حامل اللقب في الجولة الافتتاحية، فيما يستضيف الأهلي ثالث الموسم الماضي الرائد الذي نجا من الهبوط بعد مباراة فاصلة أمام أبها.

وتستكمل الجولة بعد غد الأربعاء بإقامة أربعة لقاءات، حيث يتواجه القادسية مع الهلال، والنصر مع الحزم، والوحدة مع الاتفاق، ونجران مع الشباب.

الاتحاد يبدأ مهمة الدفاع عن لقبه في مواجهة الفتح

في مباراة تاريخية، يتواجه الفتح مع الاتحاد على ملعب الأمير عبد الله بن جلوي بمحافظة الأحساء، وسيسعى الفريقان إلى الخروج بالنقاط الثلاث لأن الفوز بالنسبة لفتح سيكون دليلاً على مقدرته في مقارعة الكبار، فيما سيكون بالنسبة للاتحاد إشارة تحذير قوية للمنافسين.

ويدخل الفريقان المباراة بعد أن أنهيا مرحلة استعداد قوية امتدت لأكثر من شهر حيث أقام الاتحاد معسكراً خارجياً في إسبانيا، لعب خلاله العديد من المباريات القوية، كانت أقواها خروجه بالتعادل أمام ريال مدريد 1-1 في دورة السلام الدولية، فيما اختار الفتح مدينة الإسماعيلية المصرية لإقامة معسكره الاستعدادي للدوري.

ومن الناحية الفنية فإن كفة الاتحاد هي الأرجح بتواجد مجموعة كبيرة من اللاعبين الدوليين السابقين والحاليين ولعل أبرزهم محمد نور اللاعب الذي سيخضع لرقابة فردية مشددة، والحارس مبروك زايد.

ويتميز خط دفاع الاتحاد بالصلابة والقوة حتى في حال غياب أسامه المولد المصاب، كما يملك خط وسط قوي بوجود "الدينامو" مناف أبو شقير، فيما يعد خط الهجوم مرعباً بوجود المغربي هشام أبوشروان والتونسي أمين الشرميطي والأرجنتيني لوسيانو.

وبوجود كل تلك العناصر فإن الخيارات متاحة أمام المدرب الأرجنتيني غابريال كالديرون الذي أبقى عليه الاتحاد بعد النتائج التي حققها الموسم الماضي.

ولن يكون الفتح صيدا ًسهلا ً أمام "العميد" فالفريق الضيف على المسابقة يمتلك عناصر خبرة مميزة ولاعبين صاعدين يمتلكون سمة المهارة والتنفيذ السليم للخطة الفنية وعددا ًآخر من اللاعبين الدوليين تسلح بهم من أندية الدرجة الممتازة.

وستكون حراسة الفتح في مأمن بوجود الدولي السابق محمد شريفي، لكن سيجد دفاع الفتح نفسه أمام مهمة صعبة حتى إن كان يضم في تشكيلته أحمد العجمي وحبيب الهداف والمحترف التونسي نعيم بالرباط وعبد الله العبد الله وحسين الجمعة.

وقد تسهل مهمة خط الدفاع بتواجد المحورين الدوليين السابقين سيف والزهراني، وستكون فاعلية خط الوسط جيدة وتبقى مهمة خط الهجوم هي الأهم باستثمار الفرص أمام المرمى خاصة وأنه يؤخذ على دفاع الاتحاد وقوعه في بعض الأخطاء الفردية السهلة.

الأهلي * الرائد

وفي مباراة أخرى تقام غداً أيضاَ، يلتقي الاألي مع ضيفه الرائد.

واتجه الاألي للمدرسة الأرجنتينية لتدعيم صفوفه، بداية من تعاقده مع المدرب غوستافو ألفارو ثم ضمه المهاجمين خافيير تولدو وسيباستيان روسكوشيدا والمدافع خوسيمار موسيكرا، الى جانب العماني أحمد مبارك كانو.

وأقام الأهلي معسكرين إحدهما داخلي بمدينة أبها، اقتصر على جوانب اللياقة البدنية وبعض الجمل التكتيكية، والآخر خارجي بمدينة فرانكفورت الألمانية خاض خلالها بعض المباريات الودية.

في المقابل أقام الرائد معسكراً داخلياً بمدينة أبها وكان أكثر الفرق تعاقداً مع اللاعبين، فدعم صفوفه بالبرازيلي ماريو سيرجيو والمالي جانفيتي أبوتا والأردني حاتم عقل.

الهلال * القادسية

ويحل الهلال وصيف البطل ضيفاً ثقيلاً على القادسية العائد مجدداً إلى الأضواء بعد غد الأربعاء، ويطمح الأول لبداية قوية مع مدربه البلجيكي إيريك غيريتس الذي تعاقد معه مقابل 250 الف يورو شهرياً.

وضم الهلال المدافع الكوري لي يونغ بيو والمهاجم البرازيلي تياغو نيفيز، فيما أبقى على السويدي كريستيان ويلهامسون والروماني ميريل رادوي، إلى جانب تعاقده مع مهاجم الوحدة عيسى المحياني.

في المقابل، يأمل القادسية في الظهور بشكل مختلف وتحقيق نتيجة إيجابية منذ بداية الموسم للابتعاد عن دائرة الخطر في ظل تدعيم صفوفة بلاعبين أجانب مميزين أبرزهم العماني سعيد الشون والأرجنتيني روبين خيخنا والأوروغوياني نيلسون فيغريدو.

النصر * الحزم

وفي مواجهة قوية يلتقي النصر المتجدد مع الحزم بطل كأس النخبة، ومن المتوقع أن تشهد المباراة إثارة وندية خاصة بعد إعادة الهيكلة التي شهدها النصر في صيف الانتقالات بتعاقده مع مهاجم القادسية محمد السهلاوي في أغلى صفقات الموسم، وحسين عبد الغني من نيوشاتل السويسري، إضافة للاعبين أجانب مميزين أبرزهم الأرجنتيني فيكتور فيغارو والكوري لي تشون سو، فيما أبقى على البرازيلي إيدير غاوتشو والمصري حسام غالي.

وكان النصر تعاقد مع المدرب الأوروغوياني جورج دا سيلفا بعد اعتذار الأرجنتيني إدغاردو باوزا عن استمراره مع الفريق.

وأقام النصر معسكراً في مدينة برشلونة الإسبانية استعداداً لمنافسات الموسم وهو يمني النفس في تحقيق نتائج إيجابية منذ بداية الموسم ليروي عطش جماهيره للبطولات.

أما الحزم فتعاقد مع المدرب المصري محسن صالح بعد رحيل التونسي عمار السويح ودعم هجومه بالمغربي صلاح الدين عقال وأعاد السنغالي حمادجي وأبقى على الثنائي بشار بن ياسين ومحمد روبيز.

الوحد * الاتفاق

ويلتقي الوحدة مع ضيفه الاتفاق في مواجهة لن تكون سهلة على الفريقين في ظل تعاقد أصحاب الأرض مع المدرب البرتغالي أنريكو غوميش وتدعيم صفوفة بالمغربيين رفيق عبد الصمد ويوسف القديوي والبرازيلي الفيلتون.



وبدوره يدخل الاتفاق الموسم بتغييرات جذرية إذ ضم العماني خليفة عايل بالإضافة إلى المغربي يونس المنقاري والجزائري لزهر حاج عيسى والبنمي غارسيس، كما تعاقد مع مدرب الأهلي السابق البلغاري ملادينوف.

الشباب * نجران

وتختم مباريات المرحلة عندما يحل الشباب ضيفا ثقيلاً على نجران.

وكان الشباب نجح في إنهاء التعاقد مع اللاعب الأنغولي أمادو فلافيو هداف الأهلي المصري والذي يعتبر الصفقة القوية للفريق في هذا الموسم.

ويحسب للإدرة الشبابية نجاحها فى التجديد مع اللاعب البرازيلي كماتشو بالإضافة إلى التعاقد مع الليبي طارق التايب لتدعيم خط وسط الفريق خاصة في ظل إصابة عبده عطيف، إلى جانب الأسترالي الدولي آدم غريفيتس.

وسيشرف على الفريق طاقم فني برتغالي بقيادة باتشيكو.

من جهته أنهى نجران إجراءات التعاقد مع لاعب النادي الأهلي فواز المقاطي إلى جانب الأردني أنس بني ياسين والنيجيري موسى سليمان والغيني إبراهيما كمارا والفرنسي سيدريك كيسامبا.







باي انتظر ردودكم
avatar
الصقر
عضو
عضو

عدد المساهمات : 182
نقاط : 378
تاريخ التسجيل : 31/08/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الدوري السعودي ينطلق غداً وسط إثارة منتظرة

مُساهمة من طرف عميد آسيا في الأربعاء سبتمبر 16, 2009 9:35 am

مشكووووووووور بس أخوي هاذي متى أرجو الرد







تحياتي : عميد آسيا flower
avatar
عميد آسيا
عضو
عضو

عدد المساهمات : 147
نقاط : 212
تاريخ التسجيل : 01/09/2009
الموقع : الهفوف

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى